(توال) تحصل على شهادة أيزو لنظام إدارة استمرارية الأعمال

TAWAL-logo-2019.png

حصلت “توال”، الشركة السعودية الرائدة في مجال البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات على شهادة أيزو 22301 -2019 لنظام إدارة استمرارية الأعمال المعروف بـ (BCMS)، تقديراً لالتزامها بالمعايير الدولية في هذا المجال وتأكيدا على أن الشركة تدير نظام إدارة معلومات منظم و ذو كفاءة للتعامل مع الحوادث الخطيرة، وعلى التزام إدارة العمليات والمخاطر والتعافي من الكوارث في الشركة بالمعايير الدولية المعمول بها.

وتعتبر أيزو 22301 معيارا معترف به دوليًا، إذ أنه يوفر إطارا لتخطيط وتنفيذ وتشغيل وصيانة وحماية وتحسين نظام إدارة استمرارية الأعمال BCMS. ولقد تم تطوير شهادة “أيزو” لمساعدة المؤسسات على حماية نفسها عند وقوع حوادث خطيرة، وعلى التعافي منها. كما أنه يؤكد لعملاء وشركاء “توال” أن الشركة تعتمد أفضل الممارسات في إدارة استمرارية الأعمال.

وبهذه المناسبة، قال المهندس سعيد الشهري، رئيس قطاع العمليات التشغيلية في “توال”: “يسرنا أن يتم منحنا هذه الشهادة نظراً لجهودنا ولنظام إدارة استمرارية الأعمال الشامل لدينا. إن الحصول على شهادة أيزو في هذه المرحلة من خبرتنا في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، يثبت امتثال توال لأعلى المعايير الدولية “.

وتابع “نمتلك فريق عمل قوي وصلب مدعوم من الإدارة العليا، حيث تمكنا معاً من إكمال إجراءات الحصول على الشهادة في وقت أقل من متوسط الإطار الزمني المتعارف عليه، ​​مما يعكس التزام توال بنظام شامل ومتين وآمن لإدارة استمرارية الأعمال”. 

وأكد الشهري أنه “في ظل وجود الأنظمة، نحن واثقون من قدرتنا على التعامل مع أي مشاكل قد تواجه عملياتنا”. وأشار الى أنه “يمكن للحوادث أن تتخذ أشكالًا عدة، كالكوارث الطبيعية، بالإضافة إلى الهجمات التقنية والحوادث البيئية”، لافتا الى أن “معظم الحوادث، قد تكون صغيرة ولكن أثرها يكون كبير جدا، لذلك من الضروري وجود نظام قوي لإدارة استمرارية الأعمال من أجل الاستجابة بسرعة وكفاءة وفعالية “

 

تعتبر “توال” شركة رائدة في مجال البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات، تقدم أحدث الحلول في هذا المجال. وهي مؤهلة لقيادة أي تحول مستقبلي في مجال التقنية، من خلال تقديم الحلول المثلى للعملاء الذين يبحثون عن بنية تحتية موثوقة وفعالة من حيث التكلفة والكفاءة التشغيلية، وضمان الإدارة الأمثل لأعمالهم. وبصفتها لاعبا رئيسيا في مجال البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، تطمح الشركة إلى توسيع نطاق تغطيتها في جميع أنحاء المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

scroll to top