دينابوك تطرح حاسبيها الجديدين TECRA A40-J وTECRA A50-J بمزايا فائقة

Tecra-A50_angle_24.jpg

كشفت شركة “دينابوك يوروب ذ.م.م” اليوم عن حاسبيها الجديدين الأحدث ضمن مجموعة حواسبها المحمولة Tecra – Tecra A40-J بشاشة قياس 14 بوصة، و Tecra A50-Jبشاشة قياس 15 بوصة. وتم تصميم الحاسوبين الجديدين ليواكبا جميع احتياجات موظفي اليوم عبر متخلف بيئات العمل إلى جانب تخفيف الضغط عن كاهل مديري تكنولوجيا المعلومات. ويتسم هذان الحاسوبان إلى جانب مظهرهما الأنيق وخفة وزنهما، بالموثوقية والأمان وسهولة التحكم. 

أمان فائق وقابلية تحكم عالية للموظفين ومديري تكنولوجيا المعلومات 

"دينابوك" تطرح حاسبيها الجديدين TECRA A40-J وTECRA A50-J بمزايا فائقة لتلبي احتياجات الموظفين العصريين ومديري تكنولوجيا المعلومات

حرصت “دينابوك” على تصميم كلا الحاسوبين بدقة فائقة لتخطي تحديات الأمان وقابلية التحكم التي برزت عقب التحول المتسارع نحو أنماط العمل المرن. وبفضل نظام BIOS الداخلي لدى “دينابوك” الذي يتمتع بمزايا أمان شاملة، إلى جانب وحدة النظام الأساسي الموثوق (TPM 2.0)، ومستوىً عالٍ من التشفير المعتمد لدى المؤسسات، مع بصمة Windows Hello والمصادقة عن طريق التعرف على الوجه كميزات اختيارية؛ يوفر الجهازين للمستخدمين حماية قصوى ضد اختراق البيانات والجهاز مع إمكانية رصد التهديدات، عدا عن مواكبتهما متطلبات أجهزة الحواسيب ذات النواة الآمنة Secured-core من “مايكروسوفت”. كما تم تزويد الجهازين بقارئ البطاقة الذكية كميزة اختيارية ليشكل طبقة حماية إضافية عند اللزوم. 

وتتيح إمكانات التحكم الذكية في أجهزة Tecra لأقسام تكنولوجيا المعلومات ضمان مراقبة دقيقة ومتواصلة على أجهزة الموظفين حتى ممن يعملون خارج المكاتب. كما تمكن تقنية الإدارة الفعالة من إنتل (Intel Active Management) من إدارة الأجهزة بسهولة تامة* حتى أثناء العمل عن بُعد، عدا عن إمكانية تحديث نظام BIOS الخاص بـ “دينابوك” وإدارته عن بُعد لضمان أعلى مستويات الأمان. 

أداء معزز 

تم تجهيز حاسوبي Tecra A40-J وA50-J بمزايا تعزز أدائهما وبالتالي تمكن المستخدمين من أداء مهامهم بسرعة. وإلى جانب تزويدهما بخيارات الجيل الحادي عشر الأحدث من معالجات Intel® Core™ 10 بطاقة استهلاك 28 واط، يوفر الحاسوبان خيارات متنوعة لناحية قدرات الذاكرة والتخزين؛ بما في ذلك ذاكرة وصول عشوائي حتى 32 جيجابايت مع وحدات الذاكرة المضمنة المزدوجة المصغرة (SO-DIMM) من الجيل الرابع DDR4 وسرعة نقل بيانات 3200، وقرص صلب SSD حتى 1 تيرابايت مطابق لمعايير OPAL 2.0. علاوةً على ذلك، تضمن بطاقة معالجة الرسوميات الجديدة Intel® Iris® Xe أداءً فائقاً مدعومةً بتقنية التبريد بالمروحة الصامتة المزدوجة. كما تم تزويد الحاسوبين ببطارية خارقة تمدهما بالطاقة لمدة تصل حتى 10,4 ساعات1، ناهيك عن ميزة الشحن السريع التي تتيح شحن البطارية بنسبة 40% في غضون 30 دقيقة فقط مما يضمن للمستخدمين إمكانية تشغيل الحاسوب في أي مكان. 

وبهذه المناسبة، قال داميان جاومي، رئيس “دينابوك يوروب ذ.م.م”: “تشتهر منتجاتنا من فئة Tecra المحبوبة بمتانتها وأناقتها وسهولة حملها، فهي تستند على أكثر من 35 عاماً من الخبرة الهندسية. ويرتكز هذان الحاسوبان الجديدان اللذين أطلقناهما اليوم على المبادئ ذاتها، إلى جانب اعتمادها أحدث التقنيات لضمان الدعم الكامل للأعداد المتزايدة من العاملين خارج المكاتب”. 

سهولة الاستخدام وأناقة التصميم 

تم تطوير كلا الحاسوبين الجديدين ليمزجا سهولة الحمل والأداء الخارق مع التصميم المتميز والراقي. ويمتاز الغطاء بزخرفة متموجة نافرة، في حين لا تكتفِ طبقة الطلاء الأزرق النيلي المضادة للبكتيريا بإضفاء لمسة من الأناقة فحسب، بل تقاوم الجراثيم لتقي المستخدمين من 99% من البكتيريا2.  

ومع تركيزه على سهولة الحمل في المقام الأول، لا يتعدى وزن حاسوب A40-J 1,45 كيلوجرام* ويتمتع بشاشة غير عاكسة بقياس 14 بوصة عالية (HD) أو فائقة (FHD) الوضوح وبسماكة 18,9 ملم؛ في حين يأتي حاسوب A50-J مع شاشة مماثلة ولكن بقياس 15 بوصة وسماكة 19,9 ملم، لتواكب متطلبات المستخدمين العصريين من المنزل والشركة على حدٍ سواء. 

ويمتاز الحاسوبان بإطار رفيع يحيط بشاشتيهما ومفاصل سهلة الفتح مما يضمن مزاولة الأعمال بسرعة وسهولة طوال اليوم. كما يمكن طي الشاشة وفق زاوية 180 درجة لاستعراض المستندات بكل سهولة. ويأتي حاسوب A40-J مع خيارات الشاشة القابلة للّمس لسهولة استخدام أكبر. وفوق ذلك، تم تزويد الحاسوبين بلوحة مفاتيح كبيرة ومنخفضة ومُضاءة من الأسفل، إلى جانب لوحة لمس Clickpad أو لوحة لمس SecurePad اختيارية لسهولة الكتابة على مدار اليوم، كما تم تزويد حاسوب A50-J بلوحة مفاتيح رقمية. 

قدرات اتصال لضمان مواكبة المستجدات 

يدعم الحاسوبان الجديدان المستخدمين بباقة كبيرة من الأدوات اللازمة لتعزيز إنتاجيتهم من أي مكان يعملون فيه. ويكفل الجهازان للمستخدمين تجربة سلسة أثناء مؤتمرات الصوت والفيديو؛ مع كاميرا عالية الدقة مزودة بمغلاق لضمان الخصوصية، وميكروفون مزدوج قادر على إلغاء الضوضاء يدعم تشغيل المساعد الشخصي الرقمي “كورتانا”، ومكبرات صوت فائقة مع تقنيةDTS  لمعالجة الصوت. 

متانة وموثوقية 

حرصت “دينابوك” على تصميم وتصنيع جميع مكونات حاسوبيّ A40-J و A50-Jفي مركز البحث والتطوير الخاص بها، لتضمن عملها بكفاءة ولأطول فترة ممكنة. فقد نجحت هياكل الحواسيب في اجتياز اختبارات الهندسة البيئية والاختبارات المعملية الأمريكية (MIL-STD-810H)، للتأكد من أنها ستصمد في كل بيئات العمل مع اختبارات السقوط، والحرارة، والرطوبة، والارتجاج، والصدم. كما توفر لوحة المفاتيح عديمة الإطار والمضادة للسوائل** متانة إضافية ضد الأعطال. 

أدوات اتصال شاملة 

سواء أثناء العمل من المكتب أو الدراسة في المنزل أو حتى في المطبخ؛ يوفر الحاسوبان للموظفين جميع أدوات الاتصال اللازمة للاندماج ضمن بيئة عملهم والتواصل مع العالم. وقد تم تزويد الحاسوبين بمنفذي USB-C يعملان بتقنية “ثندربولت 4” (Thunderbolt 4) مما يتيح إجراء عمليات الشحن السريع ونقل البيانات والعرض على شاشة خارجية مع إمكانية الاتصال بما يصل إلى أربعة شاشات. كما يمكن للمستخدمين ربط الحواسيب بسرعة وسهولة عبر المنافذ الشاملة بما في ذلك منفذ HDMI 2.0، ومنفذUSB 3.2  من نوع “تايب A”، ومنفذ قارئ بطاقة الذاكرة من نوع Micro SD. ولضمان تجربة اتصال لاسلكية موثوقة وسريعة، تم تزويد الحاسوبَين بأحدث وحدة اتصال لاسلكي Intel® 802.11ax (واي فاي 6)، ومن المقرر طرح طراز يتضمن شبكة LTE اختيارية للاتصال أثناء التنقل، في وقت لاحق من العام الجاري. 

سيتوافر حاسوبا A40-J Tecra  وA50-J الجديدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اعتباراً من يوليو 2021، عقب حصول الشركة على الاعتمادات المطلوبة. لمزيد من المعلومات حول مجموعة منتجات “دينابوك”، يرجى زيارة الرابط: https://me.dynabook.com/generic/business-homepage/

*رهناً بالإعدادات 

** حتى 30 ميلي ليتر 

1 تم قياسها باستخدام مقياس Mobile Mark™ 2018 . Mobile Mark™ هي علامة تجارية تابعة لشركة “بزنس أبليكيشنز بيرفورمنس كوربوريشن”

2 مختبر وفق المعايير الصناعية اليابانية (Z 2801)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

scroll to top