طلاب البكالوريا الدولية في “ريبتون دبي” يحققون نسبة نجاح 100%

Repton-Dubai-1.jpg

حققت مدرسة ريبتون دبي أعلى النتائج في التقييمات النهائية لشهادة البكالوريا الدولية (IB) لهذا العام، إذ حصل التلاميذ على متوسط ​​درجات قياسية يبلغ36.2  نقطة في منهج دبلوم البكالوريا الدولية (IBDP) ومعدل نجاح بنسبة 100% في المنهج المهني للبكالوريا الدولية (IBCP) والبكالوريا الدولية (IB). 

طلاب البكالوريا الدولية في "ريبتون دبي" يحققون نسبة نجاح 100%

هذه هي السنة السادسة التي يحقق فيها الطلاب متوسط ​​درجة أعلى من 34 نقطة. نتج عن الأداء المتميز لطلاب هذا العام عروض هائلة من مجموعة رسل للجامعات وأشهر الجامعات على مستوى العالم ، بما في ذلك جامعة سانت أندروز وجامعة كوليدج لندن وجامعة إيموري وإمبريال كوليدج لندن ومعهد جورجيا للتكنولوجيا وجامعة مانشستر ، على سبيل المثال لا الحصر.

 

وعلى الرغم من التعطيل الذي أصاب القطاع والذي تمثّل في إلغاء امتحانات البكالوريا الدولية بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19)، تميّز تلاميذ مدرسة ريبتون بأداء رفيع المستوى عندما تم تقييم مشاريعهم النهائية، ما عزز هوية مدرسة ريبتون التي تسعى بشكل دؤوب وصارم لتحقيق التميّز الأكاديمي. وهذا العام، حقق 27% من تلاميذ ريبتون دبي 40 نقطة أو أكثر، مع أداء مميز قدمه فريق التلاميذ المفوّضين.

وفي هذا السياق، أعرب ديفيد كوك، مدير مدرسة ريبتون دبي ورئيس قسم التعليم في مجموعة مدارس ريبتون في الإمارات العربية المتحدة، عن سعادته بالنتائج المميزة التي حققها التلاميذ، فقال: “في ريبتون دبي، نسعى إلى ترسيخ قيم الشغف والتفاني والعزيمة لدى تلاميذنا منذ سن مبكرة. وتضم مجموعة مدرّسينا معلّمين متحمّسين يركزون على تنمية الأطفال على كافة المستويات، من خلال المجالات الأكاديمية والإبداعية والرياضية. نحن نشجع تلاميذنا على امتلاك أحلام كبيرة ونوفر لهم أدوات التعلم المناسبة لتحقيق هذه الأحلام. وهذا العام، وعلى الرغم من التحديات الكبيرة التي شهدناها، ثابر تلاميذنا مرة أخرى وسجلوا متوسط ​​36.2، وهو نتيجة تفوق المعيار العالمي بأشواط. أودّ أن أهنّئ خرّيجي البكالوريا الدولية على إنجازاتهم التدريجية وأتمنى لهم كل التوفيق في مساعيهم المستقبلية”.

وتتطلع بافاني دوغال إلى أن تصبح طبيبة نفسية سريرية وشرعية، وقد حققت  على 45 نقطة في منهج دبلوم البكالوريا الدولية/المنهج المهني للبكالوريا الدولية وهي ستلتحق بجامعة سانت أندروز مع هدف الحصول على شهادة مزدوجة في علم النفس. من جهتها، تلّقت عائشة دوهرا التي تطمح لإحداث فرق في حياة الناس عروضًا من من جامعة كوين ماري في لندن وإمبريال كوليدج لندن ، ويبدو أنها اختارت الأخيرة وجهتها النهائية لدراسة الطب بعد حصولها على44 نقطة. كما إختارت ماريا توما دراسة الطب في جامعة سانت أندروز ، بعد حصولها على 44 نقطة.

ولطالما تميّزت مدرسة ريبتون دبي بالطلاب المتميزين ومنهم الطالب المتميز أمريت جيل (44 نقطة) الذي تلقى عروضًا من جامعة إدنبرة وجامعة دورهام وجامعة يورك لدراسة علم النفس ومعهد ترينيتي لابان للموسيقى والرقص في لندن لدراسة علوم الرقص. كل هذا إلى جانب إجراء اختبارات الباليه المتقدمة وتقييمات القيثارة وتعلم لغة الماندرين. وستواصل عمريت تعليمها الإضافي في علم النفس واللغويات في جامعة إدنبرة.

أظهر ممثل المدرسة الطالب الثانوي آدم ناصر ونائب ممثل المدرسة الطالب قدوس باتيفادا الروح الابتكارية لخريجي هذا العام. وقد تلقى التلميذان الموهوبان عروضاً من جامعات مشهورة عالميًا، بما في ذلك جامعة وارويك وجامعة كاليفورنيا في بيركلي وكلية لندن الجامعية. إلا أن رائدي الأعمال الشابّين الطموحين اتخذا قرارًا جريئًا بأخذ استراحة لمدة عام من التعليم الرسمي لمواصلة استكشاف التعقيدات على مستوى ريادة الأعمال والتركيز على تطوير شركتهما الناشئة “دايجست”، وهي منصة تعليمية ذكية. ومن دواعي السرور أيضًا أن نلاحظ أن مدرسة ريبتون تقدم خدماتها بشكل رائع للطلبة الإماراتيين. على سبيل المثال ، من المثير أن نذكر أن سعود قوام قد حقق نتيجة قياسية بعد حصوله على 40 نقطة وسيتوجه إلى معهد جورجيا للتكنولوجيا لدراسة هندسة الطيران وهو أفضل مدارس هندسة الطيران بالعالم.

تفخر مدرسة ريبتون دبي بتقديم برنامج البكالوريا الدولية المرتبط بالمهن للسماح لطلابها بالتركيز على تطلعاتهم المهنية عن كثب. هذا العام ، اجتاز جميع الطلاب الدورة التدريبية الصارمة وتحقيق 86% أعلى درجة ممكنة من D * D * في دراساتهم في المنهج المهني للبكالوريا الدولية (IBCP). شهدت الإنجازات البارزة في هذا البرنامج توجه جيمي دانكس إلى جامعة نوتنجهام ترينت بينما يشق محمد صديق علي بيرزادا طريقه إلى جامعة دورهام.

تتمتع مدرسة ريبتون دبي ، وهي جزء من مجموعة مدارس ريبتون في الإمارات العربية المتحدة، بنجاح أكاديمي على المستوى الجامعي ، حيث ترسل الطلاب إلى افضل جامعات العالم منها جامعة أكسفورد ، كينغز كوليدج لندن ، كلية لندن للاقتصاد ، جامعة ستانفورد ، جامعة كولومبيا وجامعة نيويورك جامعة سانت جونز هوبكنز وجامعة إدنبرة. 

وبالحديث عن الإنجازات البارزة التي حققها تلاميذ البكالوريا الدولية، تقول تريسي كراودر، نائبة المدير ورئيسة المرحلة الثانوية في ريبتون دبي: “يسعدنا كثيرًا كمعلّمين أن نرى تلاميذنا يحققون إنجازات استثنائية. لقد أثمرت الجهود الكبيرة التي بذلوها طوال العام الدراسي نجاحًا، وأودّ أن أهنئ مجموعة الخريجين لدينا. في ريبتون دبي، نحرص على أن يختبر كل تلميذ تجربة تعليمية شاملة مصممة خصيصًا لدعم احتياجات التعلم الفردية الخاصة به. وأودّ أن أتقدم بخالص التهاني لمجموعة الخريجين وأتمنى لهم كل التوفيق في المستقبل”.

وتقدّم مدرسة ريبتون دبي التي منحتها هيئة المعرفة والتنمية البشرية تصنيف “ممتاز” على برنامجها للتطوير المهني المستمر (CPD) لتمكين معلميها من النجاح في بيئة تضمن تفاعلًا مع التلاميذ وتعزيز النهج التعليمي المنفتح الذي يقوم على تنشئة التلاميذ. ولا شكّ أن هذه الخطوة تتيح لهم دعم المتعلّمين لصقل المهارات الخاصة وتطويرها والتغلب على التحديات وتحقيق نتائج مبهرة.

وفي هذا السياق، لا بدّ من الإشارة إلى أن حرم المدرسة الذي يقع في منطقة ند الشبا والذي يرتاده تلاميذ يحملون أكثر من 80 جنسية، حيث أكثر من 70% منهم لا يتحدثون اللغة الإنكليزية كلغتهم الأم، يعتمد على نهج تعليمي متنوع وشامل ويقدم باستمرار قيمة مضافة للتلاميذ الذي يتميّزون بأدائهم العالي. كذلك، يقدّم للتلاميذ الذين يحتاجون إلى مزيد من الاهتمام دعمًا إضافيًا ومعمقًا للتغلب على التحديات الأكاديمية والشخصية. ويضمن هذا المنهج المبتكر أعلى مستوى من التميّز الأكاديمي وهو يلبي احتياجات كل تلميذ على حدة بهدف تعزيز فرصه الوظيفية في المستقبل إلى أقصى حد بدلاً من مجرد التركيز على الدرجات التي يحققها على مستوى الامتحانات على المدى القصير. ونتيجة لتفاني المدرسة وللنهج الشغوف الذي تتّبعه، لطالما برزت قصص نجاح على مستوى تلاميذ البكالوريا الدولية في مدرسة ريبتون دبي على مر السنين، إذ حقق تلاميذها نتائج مثالية بلغت 45 نقطة في امتحانات البكالوريا الدولية النهائية.

يرجى الاطلاع على الجدول أدناه بما في ذلك أبرز الطلاب ووجهات الجامعة:

الاسم

النقاط

الجامعة المختارة

الاختصاص

آدم نصار

45

كلية لندن الجامعية

الاقتصاد، علم البيانات والهندسة

بافاني دوغال

45

جامعة سانت أندروز

علم النفس

عمريت جيل

44

جامعة أدنبرة

علم النفس واللغويات

عائشة دهرة

44

امبريال كوليدج لندن

طب

ماريا توما

44

جامعة سانت أندروز

طب

إسماعيل السنباطي

43

كينغز كوليدج لندن

إدارة دولية

ياسمين فيرك

43

جامعة كلية لندن

إدارة الأعمال

كريستابيل أوغولو

41

جامعة سانت اندروز

علم النفس

جيانلوكا لومباردي

41

جامعة بوكوني ، إيطاليا

الاقتصاد الدولي والإدارة

نيجار شريفي

41

شريفي  جامعة تورنتو – روتمان

أعمال

صوفي لويس

41

جامعة باث

رياضة وعلوم التمرين

موسى طارق

40

كلية الجراحين الملكية في إيرلندا في البحرين

طب

سعود قوام

40

معهد جورجيا للتكنولوجيا

هندسة الطيران والفضاء الجوي

فارفارا كونوفالوفا

40

جامعة سانت أندروز

رياضيات وفيزياء

زويا زامير

40

كلية لندن للاقتصاد

اقتصاد

دينيس ستيبانيتس

40

مدرسة طب ووريك

إدارة

فارس إبراهيم

40

مدرسة بارسونز للتصميم

هندسة العمارة

 

للمزيد من المعلومات حول الإنجازات التي حققها تلاميذ البكالوريا الدولية في مدرسة ريبتون دبي، يرجى زيارة: https://www.reptondubai.org/ 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

scroll to top